الرئيسية / اخبار رئيسية / الوزير عباس مرتضى من شركة طيبات للصناعة والتجارة: يجب ان نعتمد على ذاتنا وانتاجنا الوطني وتطوير الصناعات الغذائية

الوزير عباس مرتضى من شركة طيبات للصناعة والتجارة: يجب ان نعتمد على ذاتنا وانتاجنا الوطني وتطوير الصناعات الغذائية

 جال وزير الزراعة والثقافة عباس مرتضى في أقسام معمل “طيبات للصناعة والتجارة”، في خراج بلدة انصارية يرافقه رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر، مسؤول حركة “أمل” في الجنوب الدكتور نضال حطيط، وعضو المجلس الاقتصادي الاجتماعي عمران فخري.

الغروي
وبعد الاطلاع على أقسام الشركة، وضع رئيس مجلس ادارتها محمد باقر الغروي الوزير مرتضى في اجواء عمل الشركة، موضحا ان المعمل يضم 150 موظفا وموظفة، كما انه يستهلك سنويا 20 الف طن من البطاطا غالبيتها من الانتاج المحلي الوطني من البقاع وعكار”، مشيرا الى ان “ازمة الكورونا وانهيار العملة الوطنية واقفال المطار والمطاعم في الخارج أثر بشكل كبير على العمل والتصنيع والتصدير”، وأعلن “ان الشركة حافظت على استمراريتها واستمرار عمل الموظفين رغم الظروف الاقتصادية والمالية الصعبة التي تعيشها البلاد”.

وأثنى الغروي على خطوة الوزير مرتضى بزيارة المعمل، وقال: “ثقتنا بكم كبيرة وبدعمكم نستمر، ونحن نعرف ان المسؤولية كبيرة في هذه الظروف”.

مرتضى
بعد الزيارة، قال وزير الزراعة: “جولتنا اليوم تأتي ضمن خطة لدعم القطاعات الصناعية الغذائية، خصوصا في ظل الظروف التي يمر بها البلد. في المرحلة المقبلة يجب ان نعتمد على ذاتنا وانتاجنا الوطني وتطوير الصناعات الغذائية، ونحن بصدد اتخاذ بعض القرارات التي تحمي هذه المصانع من المنتجات الخارحية وفق دراسة ميدانية وتقنية نقوم بها لمساعدتها على التطور والانتاج”.

وفي ختام الزيارة، قدم مدير المعمل درعا تكريمية للوزير مرتضى تقديرا لجهوده.

كذلك جال وزير الزراعة في اقسام معمل بلقيس في بلدة انصارية واطلع على آلية العمل.

شاهد أيضاً

غزة ما بعد العصر الإسرائيلي: قيامةٌ لا رجعة منها

يمثّل تحرير قطاع غزة من الاحتلال الإسرائيلي محطّة مضيئة في الصراع المستمرّ مع العدو، كونه …

Open chat
أهلاً وسهلاً بكم