الرئيسية / videos / تقرير عن الاندية اللبنانية في ظل الازمة الاقتصادية

تقرير عن الاندية اللبنانية في ظل الازمة الاقتصادية

ينطلق الموسم اللبناني لكرة القدم بعد 19 يوما من بوابة كأسي النخبة والتحدي التنشيطية، حيث ألزم الاتحاد المحلي الأندية الـ12 بالمشاركة في البطولة.

ويعتبر الموسم الكروي الجديد استثنائيا، وذلك بسبب غياب اللاعبين الأجانب، بالإضافة إلى بعض التعديلات لإشراك أكبر عدد ممكن من اللاعبين الشباب، عقب تعديل النظام الفني للبطولة.

وبدأت ملامح الفرق تتضح نوعا ما، وخصوصا الأندية التي تدعم صفوفها بشكل جيد من أجل المنافسة على الألقاب مثل أندية الأنصار والنجمة والعهد والبرج وشباب الساحل.

أما باقي الأندية الـ 7 الأخرى فيبدو أن طموحها يقتصر على مجرد المنافسة للبقاء، في ظل الأزمة الاقتصادية الحادة، التي عانت منها الكرة اللبنانية في الفترة السابقة.

طموح محدود

ويعتبر نادي الصفاء عميد الأندية اللبنانية أحد أكثر هذه الفرق قدرة على الخروج من دائرة الخطر بسبب امتلاكه الشخصية القوية والخبرة، لكنه حتى الآن لم يدعم صفوفه بشكل جيد.

ومن ناحيته يسعى شباب البرج لإظهار صورة مختلفة عن التي ظهر بها خلال الموسم الماضي الملغى وذلك بعد تعاقد إدارة النادي مع المدرب يوسف الجوهري، ومفاجأة الوسط الكروي بتوقيع نجم الهجوم عدنان ملحم.

وعلى صعيد الإخاء الأهلي عاليه فإن خسارة مدربه عبد الوهاب أبو الهيل لصالح الأنصار إلى جانب نجميه أحمد حجازي وكريم درويش، وانتهاء عقد نخبة نجومه، سيجعل مستقبل الفريق الجبلي ضبابيا.

في الشباب الغازية ، فإن وجود الاستقرار الفني بقيادة حسن حسون ربما يريح الفريق، لكنه بحاجة إلى بعض التدعيمات في عدة مراكز من أجل تعزيز أمل البقاء.

أما التضامن صور فقد تعاقد مع حارس المرمى محمد حجازي، لكن لا يبدو أنه مهتم لأمر المنافسة الجدية على الألقاب، إنما يطمح للمنافسة على البقاء ويبدو أنه سيواجه صعوبة كبيرة قياسا ببدء تحضيرات المنافسين.

الحلقة الأضعف

شمالا، بدأ نادي طرابلس تحضيراته مبكرا تحت قيادة المدرب إسماعيل قرطام، الذي يعتمد على نواة اللاعبين الشباب للنادي، الذين تنقصهم بعض الخبرة من أجل التطور.

ويمتلك الفريق الطرابلسي قاعدة من اللاعبين المميزين لكنهم بحاجة إلى بعض الخبرة خلال الفترة المقبلة.

الحلقة الأضعف في هذه الدائرة هو نادي السلام زغرتا، الذي تخلى عن العديد من نجومه الأساسيين، ولم يبادر بشكل رسمي لإطلاق التمارين حتى كتابة هذه السطور.

ولا تبدو المؤشرات إيجابية بشأن الفريق الذي لطالما كان عقبة أمام كبار الدوري في المواسم السابقة.

شاهد أيضاً

فينالدوم ينفي انتقاله الى برشلونة

نفى الهولندي جورجينيو فينالدوم، نجم ليفربول، الأنباء التي ترددت مؤخرًا بشأن اتفاقه على الانتقال لبرشلونة، …

Open chat
أهلاً وسهلاً بكم