الرئيسية / رياضة / تصريحات النجوم حول الكلاسيكو

تصريحات النجوم حول الكلاسيكو

مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد كل أنواع الصراع الممكن داخل الملعب وخارجه.

ووسط اشتعال المنافسة الدائم بين الغريمين، تبرز التصريحات النارية من جانب الطرفين سواء اللاعبين أو المدربين لتضيف مزيجا بين الإثارة والاحتقان، الذي يرفع كثيرا درجة حرارة تلك اللقاءات التاريخية.

ويُسلط كووورة خلال التقرير التالي، أبرز 10 تصريحات أثارت الجدل في الكلاسيكو:

ستويشكوف

النجم البلغاري أحد أساطير برشلونة، يُعد من أبرز الكارهين لريال مدريد، وصرح سابقًا: “ريال مدريد يُثير اشمئزازي، ولن أرتدي أي قميص أبيض أبدًا”.

مورينيو

دائمًا ما يُثير جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لريال مدريد، الجدل بتصريحاته، وكان أبرز ما قاله بعد كلاسيكو ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2011-2012: “برشلونة يستفيد دائمًا بالتحكيم، كما حدث ضد تشيلسي في دوري الأبطال عام 2009، وسأخجل إذا توجت باللقب يومًا ما بهذه الطريقة”.

بيكيه

اعتاد جيرارد بيكيه مدافع بلوجرانا، على المناوشات مع جماهير الميرنجي ولاعبيه الحاليينو السابقين، ويُعد من أكثر اللاعبين المكروهين لدى جماهير ريال مدريد.

ودائمًا تطلق جماهير الملكي صافرات الاستهجان مع كل لمسة من بيكيه للكرة، وصرح مدافع البارسا: “هذه الصافرات بمثابة سيموفونية موسيقية بالنسبة لي”.

شينيدو

صرح نجم ريال مدريد السابق، عقب تتويج برشلونة بلقب كأس الملك: “أشعر بالضيق عندما يفوز مجموعة من المشجعين الذين لا ينتمون إلى إسبانيا بهذا اللقب”.

ويأتي هذا التصريح بمضمون سياسي، بالإشارة إلى مطالبات إقليم كتالونيا بالانفصال عن إسبانيا.

جوارديولا

المدير الفني التاريخي لبرشلونة، دخل في حرب كلامية مع جوزيه مورينيو، خلال مواجهتي الكلاسيكو في نصف نهائي دوري الأبطال 2011-2012، وبعدما أطاح بالميرنجي صرح: “أمس سقط بن لادن، واليوم سقط مورينيو”.

خوان لابورتا

الرئيس السابق لبرشلونة، استفز لاعبي ريال مدريد وجماهير النادي، فيما يخص المقارنة بين حصول لاعبي الفريقين على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وصرح: “برشلونة يصنع كرات ذهبية، لكن ريال مدريد يشتريها”.

كريستيانو رونالدو

عقب الإقصاء من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2011-2012، صرح رونالدو: “كنا نعلم أنه يمكننا الفوز على برشلونة، لكن الحكم لم يسمح لنا بذلك، ومن يعرف شيء عن كرة القدم، يعلم أن برشلونة يحصل على معاملة تفضيلية”.

نونيز

خوسيه نونيز رئيس نادي برشلونة السابق، في عام 1988 رد على هجوم خوانيتو أسطورة ريال مدريد المستمر ضده، وصرح قبل مواجهة الكلاسيكو: “ماذا لو كان أحد الأندية يمتلك لاعبا يترك النساء الحوامل على نواصي الشوارع؟”.

أديبايور

مهاجم ريال مدريد التوجولي، صرح عام 2011 بعد مواجهة الكلاسيكو ضد برشلونة: “في كل مباراة نلعب فيها ضد برشلونة نواجه لاعبين يتساقطون على الميدان مع أبسط احتكاك ويبكون كالرضع، والجميع يتحدث عن الروح الرياضية، غير أنه يجب الاعتراف أن برشلونة لا يمتلكها”.

يوهان كرويف

أسطورة برشلونة السابق، بعد كلاسيكو عام 2012، صرح: “أفضل اعتراف بقوة برشلونة جاء من مورينيو الذي بدأ بتشكيل يضم 7 مدافعين في مباراة أقيمت في ملعبهم سانتياجو برنابيو”.

شاهد أيضاً

ليفربول يعمل في الخفاء.. ويخطط لخطف النجم “العجوز”

سكاي نيوز أشارت تقارير إعلامية رياضية إلى سعي ليفربول لضم مهاجم جديد، وذلك استعدادا للرحيل …

Open chat
أهلاً وسهلاً بكم