الرئيسية / رياضة / بيان ناري للعهد ضد الاتحاد اللبناني

بيان ناري للعهد ضد الاتحاد اللبناني

نشر نادي العهد بيانا ناريا هاجم فيه اتحاد كرة القدم اللبناني والجهاز التحكيمي والتنظيمي لمباراة الفريق التي خسرها ضد الأنصار 3-1، في ختام الجولة الرابعة من الدوري.

وأبدى العهد أسفه على ما جاء في التعميم الأخير للاتحاد اللبناني لكرة القدم، مؤكدا أن ما حدث يمثل منحدرا خطيرا للعبة “في مجال تأمين العدالة والشفافية في محاسبة المخطئين”.

اتهامات

واتهم العهد في بيانه، اتحاد الكرة “بالتعامي عن الحقائق بعدما تجاهل في التعميم حقيقة ما جرى معتمدا على تقرير مدبر المباراة ومراقبها اللذين كتبا ما جرى بخلفية تفضح نوايا من عينهما ويختبىء خلفهما”.

وقال إن “الوقائع المكتوبة في التقارير صيغت بطريقة انتقائية ولم يلعب الأمين العام للاتحاد دوره في طرح ما جرى من جوانبه كافة”.

وأردف: “يكشف التعميم الأخير للاتحاد تكريس إرشاد مبطن للحكام عبر زرع ثوابت في أدائهم تجعلهم يميلون مع الفريق الذي لا ضرر من الميل إليه، ويبالغون ضد الفريق الذي لا حساب على المبالغة بالخطأ بحقه”.

واتهم العهد الحكام بالانتقائية في القرارات “حسب الفريق المتضرر وليس حسب مدى الضرر الذي ألحقه أي خطأ باللعبة ككل وتساوي فرص المنافسة فيها”.

غياب العدالة

وحمل العهد الاتحاد اللبناني المسؤولية “بسكوته عن الاستهداف الذي تعرض له النادي دون وجه حق أو دليل”.

وأشار إلى أن حكم مباراة الفريق الماضية ضد الأنصار أراد “إثبات عدم تحيّزه للعهد فوقع في التحيّز ضده مما أفقده السيطرة على المباراة وقضى على عدالة المنافسة فيها”.

وشدد على أن الظروف الاستثنائية الحالية التي تقام فيها المسابقة، لا تبرر أداء الحكام “وقيادة المباراة بخلفية دفع الشكوك التي وُضع، على ما يبدو، الحكم تحت اختبارها”، بحسب تعبير البيان.

وأضاف أن “إيقاف اللاعب حسين زين 3 مباريات بدلا من مباراة واحدة، رغم أنه نال إنذارين في مباراة واحدة يثبت مبدأ الكيل بمكاييل عدة ضد نادي العهد”.

وتابع البيان بأن هناك “تجارب سابقة أثبتت تغاضي الاتحاد عن تطبيق القانون في مسائل أكثر أهمية، لأن تطبيق القانون لا يناسب بعض أعضائه”.

حاسبوا أنفسكم

وأردف العهد: “انطلاقًا من مبدأ (حاسبوا أنفسكم قبل أن تُحاسَبوا) تشدد إدارة النادي على احترام صورة العهد وسمعته”.

واسترسل: “وتؤكد (الإدارة) أن الخطأ ممنوع من أي لاعب أو إداري مهما بلغ الاستفزاز وغياب العدل في المباريات”.

وأوضح: “تظهر مبادرة مدير الفريق محمد شري بمحاسبة نفسه على انجراره العفوي للاعتراض على الأداء السيئ لحكم المباراة الذي كال بمكيالين… أن الخطأ في العهد غير مقبول”.

وأسهب: “السؤال هنا هل بادر الأمين العام للاتحاد بالاعتذار عن الإساءة التي سمعها بنفسه من الحكم للنادي؟، وهل ستنصف اللجنة التنفيذية في الاتحاد النادي بعدما تسببت دوائرها المعنية بالمشكلة من خلال اختيار حكم غير مناسب لها؟”.

وختم العهد بيانه بشكر جماهيره على دعمها الدائم، مؤكدا: “من يظن أن البطولة انتهت سيُفاجأ ومن معه، بأن البطولة لم تنتهِ ولن تنتهي إلا مع آخر صافرة فيها”.

شاهد أيضاً

ليفربول يعمل في الخفاء.. ويخطط لخطف النجم “العجوز”

سكاي نيوز أشارت تقارير إعلامية رياضية إلى سعي ليفربول لضم مهاجم جديد، وذلك استعدادا للرحيل …

Open chat
أهلاً وسهلاً بكم