الرئيسية / أخبار محلية / ثلاثة لبنانيين بين ضحايا الهجوم الإرهابي في بوركينا فاسيو

ثلاثة لبنانيين بين ضحايا الهجوم الإرهابي في بوركينا فاسيو

 

أسفر الهجوم الإرهابي الذي نفّذه جهاديّون مساء الأحد على مطعم اسطنبول في واغادوغو عن مقتل 18 شخصاً على الاقلّ -بحسب وزير خارجيّة بوركينا فاسو الفا باري- بينهم 7 مواطنين من بوركينا فاسو و 8 أجانب.

وفي مداخلة عبر الهاتف مع المؤسّسة اللبنانيّة للإرسال أوضح قنصل لبنان في بوركينا فاسو جوزف الحاج، أنّ لبنانيَّيْن اثنين بين قتلى الهجوم الدموي على المطعم.

ولاحقاً، أعلنت وزارة الخارجيّة اللبنانيّة، عن سقوط 3 لبنانيين في هجوم بوركينا فاسو، هم احمد البلي ومحسن فنيش وزوجته الكنديّة الاصل.

من جهتها أعلنت وزارة الخارجيّة التركيّة في انقرة، عن مقتل تركي وإصابة آخر في الهجوم، فيما أعلن القضاء الفرنسي، أن بين القتلى فرنسيّاً، مشيراً إلى فتح تحقيق جنائي في اطار مكافحة الارهاب.

أحد الناجين في المستشفى روى ما جرى للتلفزيون الرسمي في واغادوغو: “سمعنا طلقات ناريّة. بدأوا باطلاق النار في باحة المطعم الخارجيّة، فصعدنا الدرج الى الطابق الثاني وتمدّدنا أرضاً. الّا أن المهاجمين أتوا إلينا وصوّبوا أسلحتهم في اتجاهنا… لم أفهم لغتهم، ربّما كانوا يتحدّثون اللغة العربيّة”.

من جهة ثانية قال نادل في مطعم اسطنبول، طلب عدم ذكر اسمه، إن “3 رجال وصلوا في سيّارة رباعيّة الدفع نحو الساعة 21:30، وترجّلوا من السيّارة فاتحين النار على زبائن المطعم”.

وقامت الشرطة باجلاء المدنيين قبل وصول قوّات الجيش والدرك، التي شنّت الهجوم على الجهاديين على الفور. وسمع اطلاق نار كثيف اوّلاً ثمّ اصبح متقطّعاً، وفق ما ذكر صحافي من فرانس برس.

وصباح الاثنين كانت المنطقة المحيطة بمطعم اسطنبول مطوّقة. وانتشرت الشرطة العلميّة في الموقع لجمع ادلّة من اجل التحقيق والتعرّف إلى جثث الضحايا.

نقلا عن الجمهورية

شاهد أيضاً

20% من المدارس الرسميّة خرقت إضراب هيئة التنسيق

في اللقاء مع هيئة التنسيق النقابية، أمس، طرح وزير المالية غازي وزني أفكاراً يعتقد بأنها …

Open chat
أهلاً وسهلاً بكم