الرئيسية / أخبار محلية / تدخل القدر فنجت ‘شحتول’ الكسروانية من مجزرة جماعية

تدخل القدر فنجت ‘شحتول’ الكسروانية من مجزرة جماعية

 

كادت أن تقع في بلدة “شحتول” الكسروانية مجزرة مريعة لا تمر دون أن يذهب ضحيتها عشرات الأفراد من آل “سلامة” وآل “كرم” وعائلات أخرى في ليلة المرعبة قدر الله أن تمر بسلام.

ففي ليلة 11 حزيران 2017 في بلدة “شحتول” المعروفة بأنها مقصد سياحي وبقعة مهمة للتخييم، كانت عشرات العائلات تمضي أجمل “سهرة نار ورقص” قبل أن تأوي كل عائلة إلى خيمتها الخاصة، ليتسلل إليهم بعدها السوري حجي الحمود (20 سنة) وتكون خيمة تعود لآل “سلامة” النصيب الأول له،حيث قام بتمزيقها وسرقة ما بداخلها من أموال وأجهزة خليوية ومستندات خاصة تعود لصبية من آل “كرم” وأخرى صديقة للعائلة.

وهنا تدخلت العناية الإلهية إذ تنبه أحد أفراد العائلة أن هنالك حركة مريبة داخل المخيم، فقام لمعرفة ما يحصل ..لكن “الحمود” كان قد سبقه وقام بإشعال الخيمة بقصد حرق وقتل من بداخلها لتأمين فراره. لكن القدر أنقذ جميع من كان داخل الخيمة (4 أشخاص) وعلى الفور تمكنوا من الهرب قبل أن تقضي النيران على أغراضهم الخاصة. فيما ساهم صراخ السيدات بالقبض على “الحمود” الذي حاول الهروب لكنه من خوفه تعثر بحجرة وسقط أرضاً.

وتمكّن الشباب الذين كانوا في المخيمات من إخماد الحريق بينما تمكن آخرون من الإبقاء على السارق حتى وصول عناصر من قوى الامن .
الحمود لم ينكر في التحقيقات الأولية معه ما جرى واعترف بدخوله إلى لبنان خلسة وأنه بحكم البطالة التي يمرّ بها قرر سرقة المخيمات وحين شعر بالخطر قرر التخلص ممن كانوا داخلها وكان متحضراً لتلك اللحظة لذا كان معه المواد التي تساعده على إشعال الخيمة في حال إحتاج لذلك.

وقد أحيل بعدها إلى قاضي التحقيق في محكمة بعبدا الجنائية (ربيع الحسامي) وقد كرر إفادته لديه فطلب الحسامي إنزال عقوبة الأشغال الشاقة بحقه وستتم محكامته أمام محكمة الجنايات في جبل لبنان بعد الإنتهاء من العطلة القضائية.

رادار سكوب

شاهد أيضاً

20% من المدارس الرسميّة خرقت إضراب هيئة التنسيق

في اللقاء مع هيئة التنسيق النقابية، أمس، طرح وزير المالية غازي وزني أفكاراً يعتقد بأنها …

Open chat
أهلاً وسهلاً بكم