الرئيسية / أخبار محلية / الشرطة الإسبانية: هجوم برشلونة اعتداء إرهابي وداعش يتبنى

الشرطة الإسبانية: هجوم برشلونة اعتداء إرهابي وداعش يتبنى

 

أعلنت ​الشرطة الإسبانية​ عن “مقتل 13 شخصا على الأقل و​إصابة​ 32 آخرين ب​حادثة​ الدهس في ​برشلونة​”، مشيرةً إلى “أننا تبحث عن شخصين نفذا الهجوم”، لافتةً إلى “اننا نتعامل مع الهجوم بوصفه ​اعتداء​ إرهابي”.

وسابقا كانت وسائل إعلام إسبانية قد أعلنت، “مقتل شخصين و​إصابة​ أكثر من 20 آخرين في عملية الدهس في ​برشلونة​”، مشيرةً إلى أنّ “سائق الشاحنة هرب بين الجموع بعد أن دهس عشرات الأشخاص المتواجدين في الساحة”، لافتةً إلى أنّ “مسلحين يدخلان مطعماً في برشلونة بعد حدوث عملية الدهس، والشرطة تؤكّد وقوع هجوم إرهابي”.
يُذكر أنّ ​الشرطة الإسبانية​، كشفت أنّ “​شاحنة​ دهست عشرات الأشخاص وسط ​برشلونة، ما أدّى إلى وقوع إصابات​”.
وقالت وكالة “أسوشييتد برس” إنّ “منفذي عملية الدهس، وهما مسلحان، اقتحما مطعماً وتحاصرهما الشرطة فيه. كذلك أفادت صحيفة “إل بيريوديكو” الإسبانية بأنّ “مسلحين اقتحما حانة في وسط مدينة برشلونة، بعدما دهست سيارة فان عشرات الأشخاص”. وأكّدت الصحيفة أيضاً حصول إطلاق نار في سوق لا بوكويريا من دون أن تذكر مصدر المعلومات.

من جهتها، قالت خدمات الطوارئ في إقليم كاتالونيا الإسباني بعد واقعة دهس بسيارة فان في برشلونة إنها طلبت إغلاق محطات مترو وقطار في المنطقة القريبة من شارع لاس رامبلاس في وسط المدينة. كذلك طلبت من الناس عدم الإقتراب من المنطقة المحيطة بساحة كاتالونيا.

شاهد أيضاً

20% من المدارس الرسميّة خرقت إضراب هيئة التنسيق

في اللقاء مع هيئة التنسيق النقابية، أمس، طرح وزير المالية غازي وزني أفكاراً يعتقد بأنها …

Open chat
أهلاً وسهلاً بكم