الرئيسية / أخبار صور / مؤتمر اختتام فعاليات اليوم الوطني للسلاحف البحرية السنوي الرابع

مؤتمر اختتام فعاليات اليوم الوطني للسلاحف البحرية السنوي الرابع

في اليوم الأخير من برنامج فعاليات الانشطة التربوية والفنية والثقافية السنوي الرابع اليوم الذي نظمته جمعية الجنوبيون الخضر وملتقى الشباب الثقافي بمناسبة اليوم الوطني للسلاحف البحرية، اختتمت اليوم اعمال النوادي البيئية في عامها الأول. 

حضر المؤتمر رئيس لجنة البيئة في بلدية العباسية الأستاذ فايز جحا، مديري المدارس والثانويات المشاركين في المعرض، طلاب النوادي البيئية في المدارس وعدد من أهالي الطلاب والمنطقة.

استهل اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني، تلاه كلمة لجمعية الجنوبيون الخضر ألقته منسقة الأندية البيئية في الجمعية الأستاذة رنا نورالدين. عرضت نورالدين في كلمتها أهداف فعاليات الْيَوْم الوطني للسلاحف، وأشارت إلى أهمية السلاحف البحرية ودعت إلى ضرورة توفير كل ما يلزم للحفاظ على الحياة البحرية والبرية وإلى رفع التعديات عن الشواطئ وإصدار عقوبات مشدّدة بحق المعتدين،
وأكدت على مواصلة مشروع الأندية البيئية في المؤسسات التربوية وصولاً لخلق أجيال صديقة ومحبة للبيئة ولديها القدرة على أخذ مبادرات لحمايتها.

ومن ثم كانت الكلمة للطالبة بتول عطرش من متوسطة العباسية الرسمية التي ألقت كلمة بإسم الأندية البيئية المشاركة.
وقدّم طلاب المدارس والثانويات المشاركة عروض بحثية بيئية متنوعة بالاضافة الى عرض أفلام قصيرة عن مسيرة كل نادي بيئي. وقدمت كوكبة من طلاب الصف الأول أساسي في ثانوية السراج صديقين عرض راقص أضفى روحاً مميزة للمؤتمر. وكان لمدرسة العاملية الجنوبية عرض مسرحي بيئي تناول موضوع تلوث المياه في المنطقة.

وفي الختام تم تسليم الشهادات للطلاب الرابحين في مباراة الرسم وتصميم المجسمات، وتم تقديم درع تقديري لكل المؤسسات والمدارس المشاركة قي فعاليات اليوم الوطني للسلاحف البحرية للعام الرابع على التوالي.

شاهد أيضاً

Ideal Mobile Gambling Enterprise: A Comprehensive Guide to Taking Pleasure In Gambling Establishment Games on the move

In today’s electronic age, mobile phones have actually ended up being an important part of …

Open chat
أهلاً وسهلاً بكم