الرئيسية / أخبار صور / الوزيرة عز الدين: “لاعتبار ٦ أيار فرصة لتعديل موازين الحكم”.

الوزيرة عز الدين: “لاعتبار ٦ أيار فرصة لتعديل موازين الحكم”.

الوزيرة عز الدين: لاعتبار ٦ أيار فرصة لتعديل موازين الحكم.

 

دعت الوزيرة عناية عز الدين الى اعتبار السادس من أيار فرصة لتعديل موازين الحكم بما يكفل اقصاء اصحاب الاحتكارات والوكالات الحصرية، أصحاب الصفقات العابرة فوق ديوان المحاسبة وأصحاب الآراء الاقتصادية المتطرفة التي اعمتها الرساميل الضخمة وهم المسؤولون عن  المآزق الاقتصادية الحالية وعن مأساتنا في الدين العام وفي تقلص فرص العمل والضغوط الاجتماعية المتعددة وهم المراهنون وللاسف، على انهيار الدولة.

 

وفي احتفال أقامه المكتب العمالي لإقليم جبل عامل في حركة أمل لمناسبة عيد العمال بحضور عدد من الفعاليات السياسية والدينية والاجتماعية في مركز باسل الأسد الثقافي، أكدت عز الدين أن الطبقة العاملة فيما مضى قد ابتليت بالاقطاع البغيض الذي سخر الناس ليتحكم بهم ويكدس الثروات والاموال والمحاصيل. واليوم هناك اقطاع حديث يتمثل بالشركات الكبيرة وحيتان رؤوس المال التي لا تلوي على شيء سوى زيادة خزائنها في المصارف والبنوك، يعاضدها في ذلك حكومات جشعة بنت شراكة معها على استغلال الطاقات البشرية والانسانية لينحصر المال في هذا العالم بيد قلة من الاغنياء .

 

واعتبرت أن تلك الشراكة الخطرة قادت هذا العالم ولا تزال الى صراعات وحروب واقتتال لكي تضمن مصالحها ومكاسبها وسطوتها وهيمنتها ودفع في ذلك ملايين البشر حياتهم وارزاقهم وممتلاكتهم وارضهم وما زال الكثيرون الى الان يقتلون ويهجرون على مائدة بقاء مصانع الاسلحة وانابيب النفط والشركات العابرة تنتج لنستهلك نحن بنفس الاموال يعطونها بيد فيأخذوه باليد الاخرى .

 

وأشارت إلى: “أننا في حركة أمل كنا ولا زلنا السعاة والدعاة لبناء الدولة التي نراها دولة العدالة والمساواة، الدولة الضامنة غير المنحازة التي تكفل الحياة الكريمة للفقير والغني على حد سواء. لا تفرق بين ابنائها لا على اساس طبقي ولا على اساس طائفي. هذه الدولة التي قدمنا لاجلها التضحيات والشهداء وما قتال ومقاومة الاحتلال إلا على هذا الطريق”.

 

وقد تخلل الحفل كلمة لرئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر ومسؤول الإتحاد العمالي المركزي في حركة أمل الدكتور علي حمدان.

 

وفي الختام تم توزيع الدروع على المكرمين ثم أقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين.

 

شاهد أيضاً

Strategies and tips to win live dealer games

Live casino online allows players to increase their adrenaline levels by having a choice between …

Open chat
أهلاً وسهلاً بكم