الرئيسية / اخبار رئيسية / الباحث والمؤرخ موسى ياسين يكشف حقل مغناطيسي في جنوب لبنان

الباحث والمؤرخ موسى ياسين يكشف حقل مغناطيسي في جنوب لبنان

كشف الباحث والمؤرخ اللبناني العربي موسى ياسين عن وجود حقل مغناطيسي بين بلدتي دير انطار ومحرونة في الجنوب اللبناني.
وقال في حديث اعلامي في بلدته دير انطار في الجنوب: ان الحقول المغناطيسية هي التي تحمي بلاد جبل عامل من المتوجبات السلبية التي تحدث بعد كل زلزال أو هزة أرضية أو صواعق تضرب المنطقة .
وفي اجاباته على أسئلة الاعلاميين الذين زاروه في دارته في دير انطار اشار الباحث موسى ياسين : ان الحقول المغناطيسية تحمي الناس من الصواعق وهذه نعمة امتاز بها جبل عامل وقسم من فلسطين .
.وكشف عن جولة قام بها في بعلبك وشمال لبنان ليجد حقول أخرى لها نفس المواصفات .
وقال : ان التصحر والانحباس الحراري وحركة الفلك لها أبحاث أخرى يعمل عليها المؤرخ ياسين وسيتحدث عنها فيما بعد .
أضاف : ان هناك حقل مغناطيسي غني جدا” يمتد من تبنين الى عكا .
وفي رده على سؤال طالب الباحث والمؤرخ موسى ياسين : الدولة بحماية الثروات الطبيعية كالبترول والغاز والمياه والمعادن الثمينة.
وقال: ان الهجمة الاستعمارية متواصلة على ثروات لبنان والعالم العربي وتشمل الهجمة سرقة الممتلكات والآثار ومظاهر الحضارة العربية والاسلامية وهذا ما حدث من خلال الغزو الامريكي الى المنطقة والعدوان على سوريا .
وشدد الباحث موسى ياسين على وجوب ايجاد مركز فلكي لرصد الزلازل والهزات الارضية في لبنان وفق معايير دولية .
وقال : أسجل عتبي على الدولة لأنها لم تهتم كثيرا” بالعلماء والباحثين والمؤرخين اللبنانيين الذين كانوا قد عرضواامكاناتهم وخبراتهم للاستفادة منها في مجال البحث عن النفط والغاز وتحديد مساحتها وحجمها ومكانها .
وأكد ياسين انه ليس من المهم ان يكون الباحث يحمل شهادات جامعية وقال : ان العلم قسمان قسم علم الابدان وقسم آخريدعى علم الاديان الذي لا ينتهي وهو يضع النقاط الحساسة في الاكتشافات والابتكارات على جميع المواد الحياتية ،
و قال : ان علم الابدان ينتهي بانتهاء وفناء الجسد بينما يستمر علم الاديان وهو يبقى بقرار وارادة الهية .
وكانت وفود جامعية وشبابية واعلامية وثقافية قد زارت الباحث والمؤرخ موسى ياسين واطلعت منه على تجاربه واكتشافاته في حقول عدة ، وكتبت بحوث جامعية استندت الى مشاهداته وتقاريره العلمية الحية.
.كما زار ياسين بلدة صريفا والتقى نقيب المهندسين مصطفى العلايلي وفريق من المهندسين للحديث في موضوع الزلازل والهزات الارضية التي كانت ضربت في مرات عدة القرية الجنوبية صريفا التي تقع في القطاع الأوسط من الجنوب اللبناني وأحدتث فيها أضرار جسيمة في المنازل والحقول والممتلكات ..

دير انطار- جنوب لبنان -محمد درويش :

شاهد أيضاً

غزة ما بعد العصر الإسرائيلي: قيامةٌ لا رجعة منها

يمثّل تحرير قطاع غزة من الاحتلال الإسرائيلي محطّة مضيئة في الصراع المستمرّ مع العدو، كونه …

Open chat
أهلاً وسهلاً بكم