الرئيسية / اجتماعيات / إطلاق مشغل Kids Genius في باحة معهد الآفاق للتنمية

إطلاق مشغل Kids Genius في باحة معهد الآفاق للتنمية

تمّ إطلاق مشغل كيدز جينيَز Kids Genius في باحة معهد الآفاق للتنمية بحضور حشد من الضيوف والعاملين في معاهد مجمّع مؤسسات الإمام الصدر في صور وبعض المدارس المحيطة.

السيد نجاد شرف الدّين، مدير عام مؤسسات الإمام الصدر، رحبّ بالضيوف ونوّه بفكرة المشروع المتصلة بجوهر رسالة المؤسسات، والتي تقوم على فكرة الدمج: الدمج بأبعاده التقليدية، والدمج بالمفهوم الاجتماعي الذي يصل المقتدر بمحدود الدخل، ويصل صاحب الحاجات الخاصة بالطالب العادي. وفكرة اكتشاف مواهب الأطفال وتنميتها تهدف إلى مساعدة هؤلاء الموهوبين على الاندماج دون التفريط بقدراتهم وطاقاتهم.
المهندسة سابين القاعي مديرة مبادرة الـ  Kids Genius  في لبنان، روَت الخلفية الشخصية والمهنية لأهمية صقل المهارات اليدوية وتطويرها باتجاه تعويد الأطفال على إعادة انتاج ما يحتاجون وتخليصهم قدر الإمكان من عادة إهلاك الأشياء والتخلص منها.

يهدف المشغل إلى تنمية القدرات التطبيقية لدى الأطفال وربطها بالمنهاج النظري، كما ينمي حس المشاركة وملًكة الابتكار.
وتتضمن أنشطته الأعمال الخشبية والمعادن اللينة، الالكترونيات، الترميز، التصميم والطباعة ثلاثية الأبعاد. وهو يستهدف الأطفال من الجنسين من عمر 7 إلى 18 سنة وأبوابه مفتحوة لاستقبال طلاب المنطقة لأي مدرسة انتموا، وذلك ضمن برنامج ينسق مع إدارات تلك المدارس، أو مع الأهالي مباشرة.

شاهد أيضاً

ندعوا أهل الخير للمساهمة في إفطار مئة صائم يومياً

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، يطلق “مركز مصان” لذوي الإحتياجات الخاصّة مشروعه الإنسانيّ “مائدة الرّحمٰن” …

Open chat
أهلاً وسهلاً بكم